fbpx

5 مشاريع صغيرة مربحة للرجال وتكلفتها بسيطة

هناك الكثير من الأفكار المميزة التي يمكن اعتبارها مشاريع صغيرة مربحة للرجال تحديدًا. وفي الحقيقة هناك بعض التخصصات التي يفضل أن يكون العاملون بها من الرجال. وتتميز تلك النوعية من المشروعات الصغيرة بأنها مربحة وذات تكلفة منخفضة نسبيًا مقارنة بغيرها من المشروعات.

ونقدم فيما يلي 5 مشاريع صغيرة مربحة للرجال

1- مشروع صالون حلاقة

يعتبر صالون الحلاقة الرجالي من ضمن مشاريع صغيرة مربحة للرجال تحديدًا. فهو لا يحتاج إلى الكثير من رأس المال لتأسيسه. كما أنه لا يحتاج إلى كثير من العمال، خاصة إذا كنت تمتلك خبرة جيدة في هذا المجال، فيمكنك أن تبدؤه بمفردك.

وكل ما تحتاجه لإطلاق هذا المشروع هو اختيار محل مساحته ليست كبيرة، ويمكنك استئجاره لتقليل تكلفة المشروع. كذلك؛ شراء الأدوات التي ستحتاجها في الحلاقة، بالإضافة إلى توفير أثاث المحل، مثل كراسي الحلاقة.

وبعد مرور عام واحد فقط على تأسيس مشروعك؛ يمكنك الحصول على قرض من شركة فوري للتمويل لمواصلة عملك، وضمان نجاح مشروعك وتطويره واستمراره. ويمكنك الاستفادة من قروض فوري في زيادة عدد العمال لديك أو شراء المعدات والأدوات التي تحتاجها، وغيره.

2- مشروع محل بقالة

يعد محل البقالة من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، ومناسبة أيضًا للرجال بشكل خاص. كذلك؛ فهو من المشاريع التقليدية التي يعد نجاحها مضمونًا بنسبة كبيرة، وتستمر لسنوات طويلة.

ويمكنك بدء مشروع محل البقالة برأس مال بسيط، ثم التوسع في مشروعك مع مواصلة نجاحه وتحقيقه للأرباح. ولكن؛ من عوامل نجاح هذا المشروع أن يتم اختيار موقعه بعناية في منطقة مزدحمة بالسكان، لتضمن وجود عدد كبير من المستهلكين.

وتمنح شركة فوري للتمويل قروضًا تتراوح قيمتها ما بين 2000 وحتى 200 ألف جنيه. ويمكنك الاستفادة من تلك القروض في زيادة عدد البضائع والمنتجات التي تقدمها بمشروعك الصغير، ما يساعدك على جني أرباح أكثر.

3- مشروع مغسلة ملابس وسجاد

من المشروعات التي ستجدها في أي منطقة. فهي أمرًا أساسيًا يعتمد عليه الكثيرون لتنظيف الملابس والسجاد وغيره من الخدمات التي تقدمها المغسلة أو الدراي كلين.

ولكن لتضمن نجاح مشروعك؛ يجب أن تقع المغسلة بمنطقة مزدحمة بالسكان، ويفضل أن يقع المحل بشارع رئيسي، أو متفرع من الرئيسي؛ لتضمن الوصول لعدد أكبر من الزبائن.

ويجب أيضًا ألا تقل مساحة المحل عن 35 مترًا؛ لتستطيع تغطية كافة الخدمات التي تقدمها المغسلة. مع ضمان وصول المياه والكهرباء إلى المحل دون أي عقبات.

4- مشروع خياط رجالي

يعد هذا المشروع من بين مشاريع صغيرة مربحة للرجال تحديدًا. ومن الأفضل أيضًا أن تكون لديك خبرة كافية في هذا المجال؛ فذلك سيرفع من نسبة نجاح هذا المشروع. أما إذا لم تكن لديك الخبرة اللازمة؛ فعليك أن تحرص على اختيار عاملين يجيدون هذه المهنة.

ويعتبر مشروع الخياط الرجالي من المشاريع منخفضة التكلفة؛ حيث إنك ستحتاج في البداية إلى محل مساحته مناسبة، بحجم غرفة متوسطة. بالإضافة إلى بعض الآلات والمعدات اللازمة للخياطة، والتي يمكنك شراؤها بالتقسيط، أو شراء الآلات المستعملة بدلًا من الجديدة لتقليل التكلفة، على أن تكون حالتها جيدة.

وبعد مرور عام على تأسيس المشروع؛ يمكن أن تدعمك شركة فوري وتمحنك تمويل مشروعات صغيرة قد تحتاجه لشراء ما يلزمك من آلات أو معدات أخرى. وتصل مدة سداد قروض فوري حتى 36 شهرًا.

5- مشروع محل منظفات وورقيات

يعتبر هذا المشروع مربحًا للغاية؛ إذا ما تم إدارته بطريقة جيدة، وإذا ما كنت تملك خبرة، ولو بسيطة، في هذا المجال. فجميع البيوت تحتاج إلى مواد التنظيف والورقيات بشكل مستمر. فهي من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها. لذا؛ فهو مشروع ناجح بشكل كبير.

وتحتاج إلى محل مساحته صغيرة لبدء مشروعك، على أن يقع المحل بمنطقة سكنية، لضمان وصول منتجاتك لعدد أكبر من المستهلكين. كذلك؛ عليك التوسع في المنتجات التي تقدمها، فلا تكون قاصرة فقط على مواد التنظيف، بل يمكنك أن تضم أيضًا المنتجات الورقية أو البلاستيكية إلى مبيعاتك، ما يضمن تحقيق أرباح أكثر.

أخيرًا.. اعلم أن أي مشاريع صغيرة مربحة للرجال ستكون ناجحة إذا ما تم إدارتها بالطريقة الصحيحة. وأن رأس المال الكبير لا يعتبر العامل الأول لتأسيس المشروع، بل يجب أولًا أن تمتلك فكرة جيدة، ثم تضع الخطة المناسبة لها وفقًا لميزانيتك الخاصة.

تمويل مشروعاتتمويل مشروع