fbpx

10 أساليب للتواصل مع موظفيك بنجاح.. وطريقة الحصول على تمويل نقدي فوري

يلجأ بعض أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى الحصول على تمويل نقدي فوري لتطوير أعمالهم. وقد يشمل هذا التطوير زيادة عدد الموظفين أو تنمية مهاراتهم من خلال تدريبهم على مجال العمل.

ويعتبر التواصل الفعال مع فريق العمل أمرًا ضروريًا لقيادة مشروعك بشكل صحيح نحو النجاح. ويعد التواصل الجيد هو ما يميز المدير والقائد الناجح عن غيره. فامتلاك مهارات التواصل الفعال يعد مفتاح القيادة الناجحة.. ونقدم فيما يلي مجموعة من الطرق التي تساعدك على التواصل مع موظفيك بطريقة احترافية.. بالإضافة إلى كيفية الحصول على تمويل نقدي فوري لدعم المشروعات الصغيرة..

1- الاجتماعات

من السهل أن تتواصل مع فريقك عملك وتخبره بأهدافك عن طريق الاجتماعات المفتوحة. فبهذه الطريقة لن يسمعوا فقط ما تقوله؛ وإنما سيرون انفعالاتك ومشاعرك. وتعد هذه الطريقة واحدة من أفضل أساليب التواصل الفعال مع الموظفين.

2- رسائل البريد الإلكتروني (الإيميل)

إذا كنت ترغب في التواصل مع فريق عملك بشكل رسمي وفعال في نفس الوقت؛ فإن رسائل البريد الإلكتروني قوية في هذا الصدد. حيث يمكنك إرسال الرسائل إلى موظفيك دون الحاجة لاقتطاع الكثير من وقت العمل.

3- الأحاديث الجانبية

وجد خبراء التواصل أن بعض الأشخاص يفهمون بشكل أفضل إذا تم التحدث معهم بشكل فردي ومباشر. فالأحاديث الجانبية تساعدك على التواصل البصري والمباشر معهم؛ ما يساعد في توصيل رسالتك بشكل سريع وصحيح في نفس الوقت دون التباس.

4- خلق بيئة عمل مريحة

حتى تتواصل بشكل أفضل مع فريقك؛ يجب أن تتجنب بيئة العمل المتوترة التي يتم فيها التواصل بشكل مكثف. أما عندما تخلق جوًا مريحًا في العمل وتشارك رسائلك بطريقة مفهومة وواضحة؛ فلن تحتاج إلى تكرارها أكثر من مرة، وهو الأمر الذي يزيد التوتر بين الموظفين.

5- التواصل عبر التدريب

يجب أن تقدم لأعضاء فريقك تدريبًا مخصصًا لتوصيل معلومات مفيدة في مجال العمل. ويأخذ معظم الموظفين تدريبات العمل بجدية أكبر عندما تكون تلك التدريبات جزءًا من تقييمهم.

6- إظهار الثقة والجدية

إذا لاحظ الموظفون وجود أي شك أو عدم جدية عند تواصلك معهم؛ فقد يتعاملون مع تعليماتك بتجاهل أو ازدراء. لذلك؛ عليك أن تكون واثقًا في نفسك وقرارتك. كذلك؛ عليك أن تكون جادًا وحازمًا بعض الشيء عند إعطاء تعليمات معينة للموظفين. ولكن هذا لا يعني أن تتخلى عن بعض المرح في العمل.

7- استخدم كلمات بسيطة

حافظ على استخدام كلمات بسيطة متعلقة بمجال عملك ويفهمها جميع الموظفين. فحتي تكون فعالًا في تواصلك مع فريق عملك؛ يجب أن تكون المفردات التي تستخدمها مفهومة وليست غامضة؛ حتى لا يساء فهمك أو تضيع وقتًا طويلًا في شرحها.

8- استمع إلى فريقك

التواصل مع الموظفين لن يكون مثاليًا إذا كان من طرف واحد. بل يجب أن يكون طريقًا من اتجاهين. فكونك المدير أو القائد لا يعني أن تتحدث فقط دون الاستماع للآخرين. بل عليك تشجيع موظفيك على المشاركة والتواصل معك وإبداء وجهات نظرهم في العمل. فعليك أن تستمع أكثر مما تتكلم، ما يسمح لك بتطوير عملك والوصول إلى هدفك بشكل أفضل.

9- استخدم لغة الجسد

تواصلك مع فريق عملك لا يقتصر على الكلمات فقط، بل إن لغة الجسد تلعب دورًا كبيرًا في توصيل المعلومات والأفكار والمشاعر إلى موظفيك. فعلى سبيل المثال احرص على الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم؛ لأن ذلك يجعلك تبدو بمظهر الواثق الجاد. كذلك؛ عليك الابتسام أمام الموظفين ومصافحتهم والتواصل بالعين معهم.

10- استخدم نبرة الصوت المناسبة

كثيرًا ما نرى بعض المديرين يستخدمون أصواتهم العالية عند التحدث مع الموظفين. وهذا أمر خاطىء تمامًا. فالكلمة الواحدة قد تعني أشياء كثيرة عند نطقها بنبرة صوت مختلفة. فعليك التأكد من استخدام الطريقة المناسبة عند التحدث إلى موظفيك حتى لا يساء فهمك أو يخاف الموظفون من التواصل معك.

طريقة الحصول على تمويل نقدي فوري

يمكنك الاستفادة من تمويل نقدي فوري إذا كنت تمتلك مشروعًا صغيرًا قائمًا بالفعل منذ عام على الأقل. وتمنح شركة فوري للتمويل قروضًا تتراوح قيمتها ما بين 2000 وحتى 200 ألف جنيه. وتصل مدة السداد حتى 36 شهرًا.

وتدعم شركة فوري للتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر، مع الالتزام ببعض الشروط البسيطة، منها أن يكون المتقدم لطلب القرض مصري الجنسية ويحمل بطاقة رقم قومي سارية. ويجب كذلك أن يتراوح عمره ما بين 21 وحتى 60 عامًا عند سداد آخر قسط من القرض.

ويمكنك التقدم بطلب الحصول على تمويل نقدي فوري عبر الموقع الإلكتروني https://www.fawrymicrofinance.com/form/. وتستطيع كذلك الاستفادة من تمويل نقدي فوري عند الاتصال بالرقم 16421، وسيقوم أحد المسؤولين من شركة فوري للتمويل بالتواصل معك وزيارتك لإتمام الإجراءات. وبعد توقيع العقد يمكنك تسلم القرض بالكامل في خلال 48 ساعة فقط.

ومن الشروط الأخرى للحصول على تمويل نقدي فوري من شركة فوري للتمويل، أن يقدم المستفيد من القرض صورة إثبات ملكية أو إيجار للنشاط. كذلك؛ إيصال خدمات للنشاط ومحل الإقامة أيضًا. وإذا كنت ستحصل على قرض قيمته أقل من 35 ألف جنيه؛ فلا يشترط وجود ضامن. أما إذا زاد مبلغ القرض عن ذلك؛ فيجب وجود ضامن له دخل ثابت، كأن يكون موظفًا أو من أصحاب المعاشات. ويجب أيضًا أن تتمتع بسمعة طيبة عند الاستعلام الائتماني عنك.

أخيرًا.. اعلم أن تمويل نقدي فوري يساعدك كثيرًا في تطوير أفكار مشاريع ناجحة والحفاظ على نجاحه واستمراريته. حيث يمكنك استخدام التمويل في شراء أدوات أو معدات جديدة لمشروعك. كما يمكنك الاستفادة منه في زيادة عدد منتجاتك أو التسويق لمشروعك الصغيرة بشكل أفضل أو غيره.

مشاريع ناجحة براس مال صغيرقروض فوري