fbpx

كيف تدير أكثر من مشروع في وقت واحد.. وشروط تسليف فوري

تسليف فوري للتمويل يعد خيارًا مثاليًا يلجأ إليه كثير من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تطوير أعمالهم وتنميتها والحفاظ على نجاحها. وإدارة الكثير من المشروعات الناجحة في نفس الوقت أمر قابل للتنفيذ رغم صعوبته.

ويعد المفتاح الأساسي لإدارة أكثر من مشروع معًا هو ترتيب كل شيء حسب أهميته، وتنظيم المسؤوليات وتوزيعها على الآخرين أيضًا. بالإضافة إلى إعداد قائمة بكل المهام التي تقع تحت مسؤوليتك. لذلك؛ سنتحدث في هذا المقال عن كيفية إدارة أكثر من مشروع بنجاح، وكذلك؛ شروط تسليف فوري والحصول على أحد قروض دعم المشروعات الصغيرة..

أولًا: مفاتيح إدارة أكثر من مشروع في نفس الوقت

1- استعن بالخبراء

إذا لم تكن جيدًا في أداء مهمة ما؛ فعليك الاستعانة بأحد الخبراء المتخصصين في تلك الوظيفة. فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في إطلاق موقع إلكتروني لأحد مشروعاتك؛ فعليك توظيف الشخص المناسب للقيام بتلك المهمة. وينطبق نفس الشيء على المحاسبة والأمور القانونية وغيرها.

واعلم أن الاستعانة بموظفين يجيدون القيام بأعمالهم سيوفر إليك الكثير من الوقت، وهنا سيمكنك العمل على أكثر من مشروع دون التقصير في أداء وظائفك.

2- خصص وقتًا لمراجعة أعمالك

عندما تدير كثير من المشروعات التجارية أو الصناعية الصغيرة؛ فقد تتورط في عدد كبير من المهام اليومية لإدارة كل عمل. وهنا قد تغفل عن بعض النقاط الهامة التي يتوقف عليها نجاح مشروعاتك. ولتجنب هذه العقبة؛ عليك تخصيص وقت أسبوعي للتحقق من أن أعمالك تسير وفقًا لخطة العمل. وفي هذا الوقت عليك الإجابة عن بعض الأسئلة، مثل: ماذا تريد أن تحقق؟ ما هي أهدافك؟، وما هي أهم الأشياء التي يجب إنجازها؟.

3- تحقق من البيانات

تعد البيانات هي أفضل طريقة لمعرفة أساليب العمل الناجحة وغير الناجحة أيضًا. فعليك معرفة البيانات الخاصة بكل عمل تديره. وستساعدك البيانات في معرفة المنتجات التي يتم بيعها بشكل جيد، والمنتجات الأخرى التي لا تحظى بقبول المستهلكين. لذا؛ إذا كنت تدير أعمالًا متعددة؛ فعليك توظيف الأشخاص المسؤولين عن جمع بيانات مشروعاتك.

4- وظف الأشخاص الجيدين

لا يجب عليك القيام بكل شيء بنفسك. وهذا يتطلب بالتأكيد توظيف الأشخاص المثاليين والمناسبين لأداء المهام المحددة. وهذا يعني أيضًا تعيين فريق عمل بدوام كامل، كما يمكنك الاستعانة بالموظفين المستقلين أو العاملين بالدوام الجزئي، ما يضمن لك إنجاز مهام مشروعك وتوفير الوقت اللازم لك لإدارة جميع أعمالك.

وبعد مرور عام على تأسيس مشروعك الصغير؛ يمكنك الاستفادة من تسليف فوري للتمويل، والذي قد يساعدك في توظيف عدد أكبر من العاملين، والمحافظة على تطوير مشروعاتك وتنميتها.

5- استخدم الأدوات والتقنيات المناسبة

عند إدارة مشروعات صغيرة متعددة؛ فإن أول أمر سيهمك هو ضمان قضاء وقتك في إنجاز الأمور المهمة وتنمية أعمالك. لذا؛ عليك الحرص على توفير الأدوات والتقنيات المناسبة لتطوير عملك؛ ما يوفر من وقتك ووقت موظفيك أيضًا.

ثانيًا: شروط تسليف فوري

يمكن لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الحصول على تسليف فوري وقروضًا تتراوح قيمتها ما بين 2000 وحتى 200 ألف جنيه. وتمنح شركة فوري للتمويل تلك القروض ببعض الشروط البسيطة، مثل:

– للحصول على تسليف فوري يجب أن يتراوح عمرك ما بين 21 وحتى 60 عامًا، وأن تكون مصري الجنسية، وتحمل بطاقة رقم قومي سارية.

– يجب أن يتمتع المستفيد من القرض بسمعة طيبة عند الاستعلام الائتماني عنه.

– للحصول على تسليف فوري قيمته أقل من 35 ألف جنيه؛ فلا يشترط وجود ضامن. أما إذا زاد مبلغ القرض عن ذلك؛ فيجب تقديم ضامن له دخل ثابت، كأن يكون موظفًا أو من أصحاب المعاشات.

– تقديم صورة إثبات لمحل الإقامة، وصورة إثبات لنشاط مشروعك ومحله.

في النهاية.. اعلم أن تسليف فوري يتميز بسهولة الإجراءات وسرعة الحصول عليه. فبعد التقدم بطلب الحصول على قرض عبر الرابط https://www.fawrymicrofinance.com/form/، سيتواصل معك أحد مسؤولي خدمة العملاء. ويمكنك استلام القرض في خلال يومين فقط.

القروض للشبابتمويل المشروعات الصغيرة